موقع موكس الأخباري يضع كل مايدور في عالم العملات الرقمية بين يديك من الأخبار والتحليل الفني والاساسي وتداول وتحليل اكتتابت ico

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

MOOWX: أخطاء يجب تجنبها في تداول العملات الرقمية

نشر في
أخطاء يجب تجنبها في تداول العملات الرقمية
كتب بواسطة
عدد التعليقات
0 التعليقات

. عدم القيام بالبحث الكافي : 

ينضم كل شخص إلى مجموعات التليغرام و يتابع متداولي الكريبتو في تويتر , و لا يوجد خطأ في ذلك طالما أنك ستجري أبحاثك الخاصة , و لا تسقط في أيادي النصابين الذين ستصطدم بهم عبر كل الوسائط الأجتماعية الذين يدعون أن عملة معينة سترتفع قيمتها أو سعرها قريبا و يهمونك بعروض مغرية , إذا كنت ستستمع لهم فقط و تضع أموالك على المحك فمن المرجح أن تفقدها .

يعد إجراء بحث شامل خاص بك أهم خطوة قبل الدخول إلى أي سوق , تحتاج إلى الفهم كل ما يتعلق بالعملة التي تريد الإستثمار فيها .

. البيع بسبب الهلع :


سوق العملات الرقمية متقلب للغاية مما يعني أن تقلب الأسعار أمر طبيعي و إذا شعرت بالإرتباك فسوف تخسر مالك , فيعتبر البيع بسبب الذعر من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها المبتدئون حيث يدخلون السوق دون إجراء أي أبحاث و عند مواجهة إنخفاض مفاجئ يبيعون خوفا من الخسارة .

تكمن المشكلة في هاذا الأسلوب أنه بمجرد أن تبيع فقد خسرت أموالك بالفعل فمعضم العملات ستعود لمكانها في غضون أيام , يقوم نفس الأشخاص بإعادة الشراء عند إرتفاع الأسعار فقط لتكرار دورة شراء بأثمنة غالية و البيع بأثمنة رخيسة و هذه هي وصفة الإفلاس .

. عدم إغتنام الفرص لجني الأرباح :

وجدت سوقا جيدا فإرتفع السعر ماذا الأن ؟ هل تحجز أرباحك ؟ هل تستمر في التداول ؟  إذا كان الأمر كذلك لماذا ؟ معظم المبتدئين لا يملكون أي خطة خروج بل يميلون فقط للمضي قدما و في معضم الأحوال ينتهي الأمر بفقدان الأرباح أو خسارة فعلية .


في بعض الأحيان قد ترى السعر يرتفع بعد جني الأرباح و لكن بصفتك متداول عليك أن تتوقع ذلك فإن إحدى الإستراتجيات الفعالة هي البيع بالتدريج بدلا من بيع عملاتك بدفعة واحدة بهذه الطريقة تتخلى عن نسبة من الأرباح الفورية لتتوفر على فرصة في حالة زيادة الأفعال .

. إنفاق كل أموالك دفعة واحدة : 

هناك خطأ شائع أخر و هو إنفاق كل أموال التداول الخاصة بك دفعة واحدة , إذا وجدت فرص جيدة لشراء قم بتقسيم مالك و الإحتفاظ بالباقي لترى أن إستثمارك ناجح أم لا حين تنخفض العملة يمكنك الشراء من القاع مرتاح فإن يضمن وضعك و يمنعك من دخول فصفقة خاسرة .

. الإعتقاد بأن الرخيس هو أفضل : 

فإذا كانت العملة رخيصة لا يعني أنها الأفضل أو لديها أعلى الأرباح , بحيث أنه من سهل الوصول من 0.5 دولار إلى 1 دولار مقارنة ب 500 دولار إلى 1000 دولار .

المفتاح هنا ليس فقط أن تأخذ السعر كمؤشرعلى الربحية بل أجر أبحاثك لفهم سبب رخص هذه العملة و البحث عن التطورات المستقبلية التي يمكن أن تعزز السعر .

. عدم متابعة الأخبار : 

تغيرات الأسعار و الرسوم البيانية ليست كافية إذا كنت تريد أن تكون متداول ناجح فأنت محتاج لمتابعة الأخبار و البقاء على إطلاع على كل المستجدات و بما أن العملات الرقمية هو سوق مضاربة فإنه سيتأثر بلأخبار الإجابية و السلبية .


 .  وفي الأخير لا تنسوا دوما متابعتنا على قناتنا في تيليغرام .


يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1-أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2-أن لا تضع أي روابط خارجية
3-لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4-أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى التواصل معنا عبر صفحتنا


محول الاكواد الابتسامات





جميع الحقوق محفوظة

MOOWX

2018

تواصل معنا