موقع موكس الأخباري يضع كل مايدور في عالم العملات الرقمية بين يديك من الأخبار والتحليل الفني والاساسي وتداول وتحليل اكتتابت ico

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

MOOWX: خمسة اسباب مهمة ادت الى انهيار العملات الرقمية في 2018

نشر في
خمسة اسباب مهمة ادت الى انهيار العملات الرقمية في 2018
كتب بواسطة
عدد التعليقات
2 التعليقات

عند مناقشة أسباب تحركات الاسعار في السوق هناك دائما قدر كبير من التخمين, لانة من المستحيل ان نكون واثقين تماما من الاسباب التي تجعل اي سوق يتحرك بالطريقة التي هي عليها.

وبالرغم من عدم امكانية تفسير القوى المسؤولة والمسيطرة على استمرار السوق الهبوطي الحالي في سوق العملات الرقمية, لا يزال بإمكاننا تحديد بعض العوامل التي أدت الى الانهيار الكبير الذي نشهده للاسعار ومنها.

النمو الكبير المفاجئ سنة  2017

القفزة الكبيرة في سعر البيتكوين في النصف الثاني من سنة 2017 , حيث ان البيتكوين لم يولد في أواخر عام 2017,  بل قد تم انطلاقة في عام 2009 ، وبعد 9 سنوات بلغ (الماركت كاب) لسوق العملات المشفره في الأسواق أكثر من 200 مليار دولار. وهناك أسباب متعددة يمكن تصورها وتفسيرات كانت محتملة لما حدث في النصف الثاني من عام 2017 ، و لا أحد يستطيع أن ينكر أن المرحلة كانت فوق الطبيعية  فظهر الاهتمام الكبير فجأتا من الراغبين في اقتناء العملات ليس بسبب التكنولوجيا التي تقدمها العملات المشفرة بل بسبب الارباح التي إعتقدوا انهم سيجنونها وخلال فترة قصيرة. لكن مستوى النمو هذا ببساطة غير قابل للاستدامة, ( نمو سريع غالبا ما يتبعه انهيار سريع بالاسعار).

 

تأثير الاسواق الاسيوية

كوريا الجنوبية 

يعتقد الكثيرون أن أكبر التقلبات في الأسعار كانت مدفوعة بسبب نشاطات بورصات كورية الجنوبية. وفي مرحلة ما  كان الاختلاف في الأسعار بين بورصات الكورية وغيرها كبيرا للغاية ، حيث قامت "الماركت كاب" بإستبعاد البورصات الكورية المختارة من بيانات أسعارها. وكانت هناك مخاوف من التلاعب المنسق في السوق والممارسات المالية غير القانونية التي دفعت حكومة كوريا الجنوبية للتدخل واحتواء الصناعات الغيرمنظمة سابقا.

الصين

موطن أكبر عملية تعدين البتكوين في العالم ، تعتبر حكومة الصين العملات المشفرة تهديد محتمل لاقتصادها ، مستشهده بعدم الاستقرار المحتمل لليوان كسبب رئيسي. عندما بدأت الأخبار في الانتشار حول الحظر الحكومي الوشيك للتداول الداخلي والخارجي للعملات المشفرة ، تسبب التحول المتوقع في المشهد التنظيمي في عمليات بيع هائلة وألحق أضرارا كبيرة.  

 اليابان

لقد تصرفت الوكالات التنظيمية في اليابان بكرم أكثر من كوريا الجنوبية والصين ، حيث إنها تعتبر العملة المشفرة كمحفز محتمل للازدهار الاقتصادي القادم لليابان. وطالما أن المستثمرين في العملات المشفرة في اليابان يتمتعون بالحماية  وان  منصات  التشفير متواصلة بالتعاون مع السلطات في عملية التنظيم ، فإن اليابان تظل في الغالب إيجابية في موقفها تجاه التشفير ، وتستمر في قيادة المشهد الآسيوي الخفي. لكن التهديد الذي يلوح في الأفق من حملة محتملة وعدم اليقين بشأن كيفية قيام القوى الاقتصادية الآسيوية الثلاثة بتنظيم التشفير قد أدى إلى تباطؤ كبير في التداول. يمكن أن يستمر هذا الاتجاه حتى تكون هناك أطر وقوانين تنظيمية واضحة

 

النصب والاحتيال والتزوير والسرقات.

على الرغم من عدم التنظيم استمرت سرعة نمو السوق, وتلك النشوة فتحت الباب أمام العديد من النصابين المحترفين الذين يعدون بتحقيق عائدات سريعة وسهلة اجتذبت المستثمرين قليلي الخبرة. 

كان الأكثر شائنا بين هولاء "بت كونيكت"  bitconnect  التي بنت مخطط متقن للاحتيال على الزبائن بملايين الدولارات قبل أن يصل المخطط إلى نهايته الحتمية. 

ذلك فضلا عن عمليات الاحتيال الواضحة من خلال العديد من مشاريع التشفير المشكوك فيها التي فشلت في الوفاء بوعودها او على الاقل لم تستطيع تنفيذ ما اعلنت عنة قبل انطلاق مشروعها.

حيث علق مؤسس شبكة الإيثريوم جوزيف لوبين ، عن قلقه بشأن العدد الهائل من ICO التي تغرق السوق  

وقارن بين نموذج تمويل "ICO" المثير للجدل والشركات الناشئة التقليدية  التي على الاغلب تفشل بنسبة 90% وتوقع أن يكون لهذه المشاريع بنفس معدل الفشل.

والاهم من ذلك هو السرقات التي نسمع عنها بشكل شبه يومي  بملايين الدولارات لمحافظ شخصية او محافظ على منصات يعتقد ان لها حماية فولاذية لا تخترق,  ولا نعلم ان كانت تلك  السرقات تنفذ من اشخاص يعملون داخل تلك الشركات ام انة هاكر ذكي جدا يعمل لحساب الشخصي.

 زادت مخاوف الناس بعد ان تلطخت السمعة العامة لتكنلوجيا البلوك تشين والعملات المشفرة بشكل عام, فضلا عن ان المجال مازال جديد ومبهم في أعين الجمهور, وعدم وجود حماية حقيقية للاموال المستثمرة حول  المجال الى مسرح مفتوح للكثير من طرق النصب والاحتيال.

 

التوقعات الخائبة وفقدان الامل

 غالبا ما كانت توقعات الناس بشأن عائداتهم غير واقعية. وحققت بعض العائدات ما يقارب 3 اضعاف استثماراتهم بفترة زمنية بسيطه جدا بعد مرحلة "ICO" فشعروا بخيبة امل لانهم توقعوا ارباحا اكثر. ومن السهل أن نرى من أين جاءت مثل هذه التوقعات العالية ، حيث تفاخر العديد من المتبنين الأوائل بنحو 10 أضعاف الى 100 ضعف في استثماراتهم. ولم تكن مثل هذه التوقعات سليمة من الناحية الاقتصادية, وبعد انهيار الاسعار بقي الكثير من الناس متشبثين بما يملكون من عملات لانهم على ثقة بان الارباح ستأتي بالمستقبل  لكن باع غيرهم بخسارة احيانا لانهم فقدوا الامل و خابت توقعاتهم.

 

إختفاء الاستثمارات الجديدة وسحب الارباح

كان التصحيح الذي أعقب ارتفاع الأسعار في الربع الاول من سنة 2018 سريعا وشديدا ، الأمر الذي جعل العديد من المستثمرين الذين جاءوا إلى السوق في ذلك الوقت يشعرون بالهلع في بيعهم خوفا من خسائر أكبر. هذه الاموال الجديد كان من شأنها أن تعمل كمناطق دعوم قوية تساعد على استعادة الصعود. فضلا عن ان الكثير من المستثمرين الذين دخلوا السوق بداية 2017 قاموا بجني اربحهم وسحبوا اموالهم من السوق فأثر سلبيا على السعر.





وفي الأخير لا تنسوا دوما متابعتنا على قناتنا في تيليغرام: MooWX News

avatar

مدونة رائعة جدا و اعتبرها مرجع عربي لعالم العملات المشفرة
اخي الكريم لقد وجدت ايردروب تنظمه منصة بايننس كما يبدو و كل مايطلبوون هو ايداع واحد ايثريوم على الاقل و يقومون باعادتها لك عشرة ايثريوم
هذة المنافسة تراعاها binance و قروب قناة تليقرام كبيرة جدا و يعمل بنظام اوتو بوت ...
هل مثل هذة الكمبتتشن او الايردروب او البونتي .. اى كان مسماها حقيقية ام عملية احتيال ؟
علما اني عضو في القناة لكني لم قمت باكمال المهام التي طلبوها للايردروب في تويتر و فيسبوك و التليقرام غيرها ,
و حصلت على رصيد مجاني بسيط لكني متردد في ارسال الايثريوم لهم
ارجوا كتابة موضوع حول الـ airdrops , bounty هذة الامور

delete 12 سبتمبر 2018 3:03 م
avatar

اخي الكريم هناك ايردروب في قناة binance على التليقرام يطلب تحويل واحد ايثريوم و يعدك بارجاعها 10 ايثريوم لنفس العنوان من بكرة
هل مثل هذة العروض حقيقية فعلا ولا عملية نصب ؟
و بعد اذنك ارجوا مراجعة الايردروب على هذة القناة و اخبارنا هل نشترك فيه ام لا ؟ انتظر رايك على احر من الجمر قبل نهاية فترة الدروب بعد غد
t.me/Ethereum_Hourly_bot?start=534227037

delete 12 سبتمبر 2018 3:12 م

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1-أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2-أن لا تضع أي روابط خارجية
3-لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4-أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى التواصل معنا عبر صفحتنا


محول الاكواد الابتسامات





جميع الحقوق محفوظة

MOOWX

2018

تواصل معنا